برمجة رمضان 2014 على شدى فم <br /> Programmation Ramadan 2014 sur Chada FM

تعلن إدارة إذاعة « شدى اف ام » عن إطلاق شبكة برامج خاصة خلال شهر رمضان الكريم. حيث ستعمل « شدى اف ام »، كمحطة إذاعية وطنية شاملة، على بث عدد من البرامج المنوعة والفقرات الإخبارية المباشرة، وذلك طيلة شهر رمضان، بشكل يتناسب مع أجواء الشهر الفضيل، وطقوس المواطنين المغاربة خلاله، تجسيداً منها لمبدأ القرب من المتسمعين، كقاعدة أساسية في خطّها التحريري.

« بانوراما الحياة ».. من الإثنين إلى السبت 15h30-17h

وسيلتقي مستمعو « شدى اف ام » كلّ يوم مع البرنامج الحدث خلال شهر رمضان، « بانوراما الحياة »، وهو البرنامج الذي تعاقدت فيه المحطّة مع الداعية الإسلامي، فضيلة الشيخ الأستاذ محمد الفيزازي، خطيب مسجد طارق بن زياد بطنجة. والبرنامج هو من إعداد وتقديم الصحفي كريم حضري. وتقوم فكرة البرنامج على تقديم سلسة دينية، مجتمعية وحياتية، ترسم بانوراما مميّزة لحياة الإنسان من الخلق إلى حياة الخلد، مروراً بعدد من محـــّطات الحياة.

ويعدّ « بانوراما الحياة » أوّل برنامج إذاعي للداعية الإسلامي، فضيلة الشيخ الأستاذ محمد الفيزازي، الذي صلّى بالعاهل المغربي الملك محمد السادس صلاة الجمعة قبل أسابيع.

وسيبث برنامج « بانوراما الحياة » بشكل يومي مباشر، عبر أثير  « شدى اف ام »، من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة.

ويقول رشيد حياك، الرئيس المدير العام لراديو « شدى اف ام » أن التعاقد مع الداعية الإسلامي، محمد الفيزازي، جاء لما يحظى به الرجل من حبّ وتقدير من قبل الشارع المغربي، ولتمكّنه الكبير من أدوات الخطابة والدعوة الإسلامية، و إلمامه الكبير بالدين وقواعده وأصوله. ويعتبر رشيد حياك أنّ برنامج « بانوراما الحياة » هو بمثابة رسالة إعلامية  إنسانية مهمّة من قبل الإذاعة لإيصال صورة صحيحة وإيجابية عن الدين الإسلامي.

أمّا الشيخ محمد الفيزازي، فقد عبّر عن استعداد كبير ورغبة عالية في تقديم هذا البرنامج الجديد، الذي »سيمكن الجمهور من التعرّف على الدين الإسلامي وعلاقته بالحياة الإنسانية بطريقة جديدة ومختلفة ». وأكّد أنّه سيحضر إلى مدينة الدارالبيضاء قادماً من إليها من طنجة ليقضي شهر رمضان مع مستمعي « شدى اف ام »  بشكل مباشر ويومي. و يقول انه سيخاطب من خلال البرنامج كل فئات الشعب المغربي.

« ما لد وطاب »..  من الإثنين إلى الجمعة 14h30-15h30

وتستمر مفاجآت شدى اف ام للمستمعين خلال شهر رمضان الكريم، بإطلاق برنامج جديد يحمل عنوان « ما لد وطاب »، يلتقي من خلاله المستمعون مع الدكتور محمد فايد الأخصائي في التغذية و البرنامج عبارة عن لقاء تفاعلي مع المستمعين يهتم بالصحة والتغدية وعلاقتها بشهر رمضان الفضيل. البرنامج الذي تنشطه أمينة أحاريس يبث مباشرة من الإثنين إلى الجمعة من الساعة الثانية والنصف إلى الثالثة والنصف.

« صايمين وفرحانين »… من الإثنين إلى السبت 19h-20h

ومن أبرز البرامج الرمضانية على  « شدى اف ام » هذا الموسم، برنامج « صايمين وفرحانين »،  الذي يعدّه ويقدّمه المنشط نبيل التونسي، خريج برنامج كوميديا، برفقة عائشة تيزرزيت.

والبرنامج عبارة عن فسحة مرحة في نهاية اليوم، من الساعة السابعة إلى الثامنة مساءً، يتمّ فيه التواصل مع المستمعين في جوّ عائلي مرح. وتضمّ فقرات البرنامج، مسابقة ثقافية تفاعلية على الهواء، وحوار ساخر ومفبرك مع النجوم والمشاهير، كما يضمّ فقرة حوارية تعرّف المستمعين على عادات و طقوس نجومهم المفضلين للإفطار في رمضان، مع تقديم وجبة سهلة وسريعة في نهاية البرنامج.

« أنا وإنتا ورمضان »… من الإثنين إلى السبت 17h-18h

وتتميّز الشبكة الرمضانية لـ »شدى اف ام » هذا الموسم ببرنامج جديد من نوعه في الإعلام المغربي، يحمل عنوان « أنا وإنتا ورمضان »، يبثّ بشكل يومي من الساعة الخامسة إلى السادسة مساءً. البرنامج، يقدّمه الصحفي المصري خليل جمال، ويتحدّث فيه عن مبادئ وأخلاقياتو ممارسات إنسانية مهمّة يتجاهلها الناس. ويقدّم في كلّ حلقة سكيتش قصير مستوحى من إحدى الروايات الأدبية المهمة.

« شاحفين مع شادو »… من الإثنين إلى السبت 20h30-20h

وتضرب إذاعة « شدى اف ام » موعداً لمستمعيها مع الترفيه والمتعة والمرح مباشرة بعد الإفطار، حين يستلم القيادة المنشط المميّز شـــادو، في برنامج المسابقات « شاحفين مع شادو ». وهو برنامج تفاعلي من الساعة الثامنة والنصف إلى االعاشرة ليلاً.

« عماد فلا راديو »…  من الإثنين إلى الجمعة 08h-10h

أمّا البرنامج الصباحي « عماد فلا راديو » فسيتغيّر موعده ليصبح في رمضان من الساعة الثامنة إلى العاشرة صباحاً، ويقدّمه المنشط الإذاعي عماد قطبي رفقة فريق البرنامج.

« شدى الأسرة »… من الإثنين إلى السبت 10h-12h30

ويحافظ برامج « شدى الأسرة » على موعده من العاشرة إلى الثانية عشرة والنصف، بفقرات متنوعة عن الصحة والجمال والطبخ والديكور وفنّ العيش، وهو البرنامج الذي تعدّه وتقدّمه أمينة أحاريس.

« دين ودنيا »… من الإثنين إلى السبت 13h-14h30

وبداية من الساعة الواحدة و إلى غاية الثانية والنصف بعد الظهر يلتقي المستمعون مع البرنامج الديني  » دين ودنيا » الذي تقدّمه جميلة أيوب بمعية فضيلة الشيخ الداعية عبدالرحمان السكاش. والبرنامج عبارة عن مساحة زمنية مفتوحة أمام اتصالات وأسئلة المستمعين حول رمضان في المجال الديني.

« حصّن نفسك » »… من الإثنين إلى السبت 18h-19h

ويلبس برنامج « حصّن نفسك » ثوب الصّبر كتيمة خاصة خلال شهر رمضان من خلال تقديم قصص وروايات عن صبر الرسل والأنبياء والصالحين. ويعتمد البرنامج عل تأطير الناس في مجال الرقية الشرعية والتداوي بالقرآن و الدعاء، تقدّمه سلمى عمري رفقة المتخصص الأستاذ فؤاد فرقاني الادريسي. ويبث من السادسة إلى السابعة مساءً.

« الأخبار في رمضان »

وتدرج « شدى اف ام » خلال شهر رمضان 10 مواعيد إخبارية مباشرة كلّ يوم. من خلال 9 مواجيز إخبارية و نشرة مفصلّة عند منتصف النهار.

« الضيف الحدث »… الأحد 13h00-14h00

وتواصل « شدى اف فم بث البرنامج الحواري الضيف الحدث ويعده ويقدمه يونس رفيق، ويحاور من خلاله شخصيات وأسماء بارزة تصنع الحدث. البرنامج يبث يوم الأحد من الساعة الثانية والنصف إلى الثالثة والنصف.

« سهرات ليالي رمضان »… من الإثنين إلى الجمعة 22h-00h

وكما عوّدت « شدى اف ام » مستمعيها في السنوات الماضية، تعود لبث السهرات الفنية المباشرة مع نجوم الأغنية المغربية والعربية، من العاشرة ليلاً إلى منتصف الليل.

« شدى شو »… السبت 22h-00h

برنامج أسبوعي كل يوم سبت مساء٬ يستقبل فيه نبيل التونسي٬ خريج برنامج كوميديا، نجوم ومشاهير في لقاء حواري ساخر، تتخلله فقرات منوعة. كل سبت من العاشرة ليلاً إلى منتصف الليل يستقبل برنامج « شدى شو » نجماً مميزاً من عالم الفن. كما يشارك في كلّ حلقة واحد من نجوم الكوميديا المغربية بـ »سكيتش فكاهي ».

« السهرة الأمازيغية »… الأحد 22h-00h

ويلتقي مستمعو « شدى اف ام » مع السهرات الفنية الأمازيغية المباشرة ،كلّ يوم أحد من العاشرة ليلاً إلى منتصف الليل. وتنشطها عائشة تيزرزيت.

« كأس العام 2014 »

وتواصل « شدى اف ام » خلال شهر رمضان تغطيتها لمنافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل. من خلال البرنامج اليومي يوميات المونديال الدي يقدمه حسين شهب رفقة المحلل التقني للإذاعة مصطفى عيزان. كما تقوم « شدى اف ام » بالنقاش المباشر لأقوى المباريات التي يعلق عليها حسين.

« لقاء الجالية »… السبت والأحد 14h30-15h30

وتقدم « شدى اف ام » خلال نهاية الأسبوع برنامجا تفاعلياً يهتم بمواضيع الجالية المغربية عبر العالم. البرنامج يحمل عنوان لقاء الجالية وهو فترة زمنية مفتوح وتفاعلية مع مغاربة العالم، تقدمه جميلة أيوب السبت والأحد من الساعة الثانية والنصف إلى غاية الساعة الثالثة والنصف.

« فقرات منوعة »

وطيلة شهر رمضان تقدم « شدى اف ام » فقرات إخبارية وثقافية ودينية وترفيهية منوعة.


(المصدر موقع fanews.ma)

Share Button
Commentez via Facebook :
Commentez via Wordpress :